أطباء "إسرائيليون" يشاركون في قمع الأسرى المضربين

تاريخ الإضافة الجمعة 12 أيار 2017 - 8:00 م    عدد الزيارات 3015    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اتّهمت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، الكوادر الطبية في عيادات سجون الاحتلال بالمشاركة في عمليات القمع التي يتعرّض لها الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام لليوم الـ 26 على التوالي.

وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في الهيئة، عبدالناصر فروانة، في بيان صحفي "إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" حوّلت عيادات السجون والمعتقلات إلى أماكن لقمع الأسرى المضربين عن الطعام ووسيلة للتنكيل بهم والضغط عليهم، وجعلت من تقديم العلاج للمرضى شرطاً لإنهاء إضرابهم".

وأوضح في بيانه الصادر اليوم الجمعة، أن هذا السلوك لم يقتصر على جنود الاحتلال والعاملين في إدارة السجون فحسب؛ "وإنما يشاركهم فيه الأطباء "الإسرائيليون" العاملون في عيادات السجون، في تجاوز سافر لأخلاقيات وآداب المهنة الطبية، وتحد صارخ لكافة المواثيق الدولية والإنسانية".

وأضاف: "الشهادات والمعلومات الواردة من السجون تؤكد أن الأطباء "الإسرائيليين" يشاركون في تعذيب الأسرى المضربين وإساءة معاملتهم، والضغط النفسي عليهم وعدم تقديم الرعاية الطبية لهم، كما يشاركون، بشكل مباشر أو غير مباشر، في محاولات ابتزازهم ومساومتهم بتقديم العلاج مقابل إنهاء إضرابهم".

وطالبت الهيئة الفلسطينية الرسمية، منظمة الصحة العالمية بتحمل مسؤولياتها إزاء الجرائم الطبية المرتكبة بحق الأسرى الفلسطينيين المضربين، والتدخل العاجل لوقف تلك الجرائم والضغط على نقابة الأطباء ا"لإسرائيليين" لمحاسبة كل من تثبت مشاركته بما يخالف أخلاقيات مهنة الطب ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »