قريع يحذر من خطورة الاستيطان في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 أيار 2015 - 5:47 م    عدد الزيارات 4417    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر رئيس دائرة شؤون القدس بمنظمة التحرير أحمد قريع، من مخاطر مصادقة حكومة الاحتلال الصهيوني، الأسبوع الجاري، على بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس، والتي كان قد تم تجميدها قبل عدة سنوات بسبب الانتقادات الأمريكية.


وأدان قريع، في بيان صحفي له اليوم الإثنين (4-5)، هذا المخطط الاستيطاني التدميري، وقال إنه يهدف إلى ابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية في القدس وسرقتها لبناء المزيد من المستوطنات غير الشرعية.


وأوضح قريع أن هذا التوسع الاستيطاني يعدّ مخالفاً للقانون الدولي ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية، إلا أن دولة الاحتلال تصر على تحدي المجتمع الدولي الرافض لهذه الإجراءات والمخططات العدوانية، وفق قوله.


وقال قريع إن وجود هذه المستوطنات بحد ذاته غير شرعي ولن يكون له شرعية، وإزالته شرط لتحقيق السلام العادل والمنشود.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »