هيئة مقدسية تحمل الاحتلال مسؤولية أي مكروه يصيب الأسرى المضربين

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 أيار 2017 - 2:00 م    عدد الزيارات 3450    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حملت هيئة علماء ودعاة بيت المقدس سلطات الاحتلال عاقبة أي مكروه يحصل لأي أسير من أسرانا البواسل الأحرار، وطالبت بالاستجابة لمطالبهم العادلة فورا، وإنهاء معاناتهم.

وجاء في بيان للهيئة: "يخوض أسرانا البواسل في المعتقلات "الإسرائيلية" معركة مصيرية يطالبون فيها بحقوقهم الإنسانية، وهذا هو اليوم الـ"31" لإضرابهم عن الطعام في سبيل تحقيق مطالبهم".

وأكدت الهيئة أن "من حق الأسرى الإضراب عن الطعام لنيل كافة حقوقهم الإنسانية والمعاشية التي يطالبون بها"، و"أن الأسرى في المعتقلات "الإسرائيلية" هم جزء أصيل من الشعب الفلسطيني بل هم طليعته التي تناضل من أجل الحرية والاستقلال".

ووصفت الهيئة، في بيانها، مطالب الأسرى بـ"المطالب العادلة والمشروعة تقرها الشرائع السماوية والقوانين الدولية لأنها مطالب إنسانية عادلة".

وطالبت الهيئة بـ"إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين بلا استثناء لأن هذا الحق يكفله لهم القانون الدولي الذي يوجب إطلاق سراح الأسرى بمجرد توقف الحرب أو عقد اتفاقات سلام".

وثمنت الهيئة المقدسية "تلاحم الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده في سبيل نصرة إضراب أسرانا الأحرار".

كما "طالبت الهيئات والمؤسسات الدولية الوقوف بحزم وأمانة مع مطالب أسرانا البواسل لتحقيقها وإنهاء معاناتهم الظالمة واللاإنسانية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »