إصابات في مواجهات ليلية و"مسيرة الحسم" التي وُصفت بالأكبر شمال القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 19 أيار 2017 - 2:32 م    عدد الزيارات 2794    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب عشرات المواطنين، في مواجهات وُصفت بالأشد والأعنف بين الشبان وقوات الاحتلال بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقال مراسلنا ان محيط الحاجز العسكري، وتحديدا في شارع القدس رام الله، تحوّل الى ساحة حرب، طوال ساعات ليلة أمس، بعد هجوم أكثر من مائة شاب انطلقوا بمسيرة حاشدة أُطلق عليها تسمية "مسيرة الحسم" بمشاركة واسعة من أبناء مخيمي قلنديا والأمعري القريب من مدخل البيرة ورام الله، والذين أمطروا الحاجز العسكري بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة "قنابل مولوتوف"، وأشعلوا ألسنة النيران في الحاجز العسكري الذي تم اغلاقه بالكامل خلال المواجهات.

وأوضح مراسلنا أن مئات المتظاهرين انطلقوا في مسيرة حاشدة من مخيم الأمعري باتجاه مخيم قلنديا حيث انضم الى "مسيرة الحسم" عشرات الشبان من أبناء المخيم والضواحي الشمالية للقدس، وانطلقت من أمام خيمة الاعتصام الداعمة للأسرى بمخيم قلنديا نحو الحاجز العسكري، وسط هتافات وطنية داعمة لإضراب الأسرى.

ولفت مراسلنا الى أنه ومع وصول المسيرة لحاجز قلنديا القريب اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال حيث رشق الشبان المشاركون في المسيرة قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز بالحجارة والزجاجات الحارقة، وردت قوات الاحتلال بإطلاق وابلٍ من الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

وحسب مراقبون، تعتبر المسيرة التي أطلق عليها "مسيرة الحسم"، هي المسيرة الأضخم منذ إعلان الأسرى إضرابهم عن الطعام في السابع عشر من شهر نيسان الماضي، حيث قدرت وسائل إعلام المشاركين بالمسيرة بالمئات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »