مؤتمر دولي غدا بعنوان: "القدس بعد خمسين عاماً من الاحتلال"

تاريخ الإضافة السبت 20 أيار 2017 - 9:42 م    عدد الزيارات 3583    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


تعقد لجنة القدس في القائمة المشتركة وجامعة القدس، يوم الاحد الموافق ٢١ أيار المؤتمر الدولي بعنوان "مدينة القدس بعد خمسين عاما من الاحتلال "الاسرائيلي"- وآفاق مستقبلية"، وذلك بمناسبة مرور خمسين عاما على احتلال مدينة القدس، في فندق السانت جورج- قصر الحمرا، شارع صلاح الدين، وسط القدس المحتلة.

يهدف المؤتمر الى استكشاف وتوثيق جوانب وأوضاع معينة في القدس المحتلة، بعد 50 عاما من الاحتلال "الإسرائيلي" وذلك من خلال تسليط الضوء على قضايا رئيسة ذات أهمية استراتيجية لمستقبل المدينة في المدى القريب، والمتوسط، والبعيد، واستكشاف التحديات والفرص المتعلقة بالاستراتيجيات الفلسطينية للصمود والمقاومة، وتزويد القيادة الفلسطينية بأوراق سياسات أو توصيات تحدد التهديدات وسبل مواجهتها.

وأكد د. احمد الطيبي رئيس لجنة القدس ورئيس مشارك للمؤتمر على ان هذا المؤتمر الدولي الهام يأتي ليسلط الاضواء بعد خمسين عاما من الاحتلال على كل مناحي الحياة للقدس والمقدسيين وليؤكد ان القدس محتلة ومن جهة اخرى فان مشاركة هذه الكوكبة من السياسيين والاكاديميين والباحثين والضيوف لا بد ان تؤدي في نهاية اعمال المؤتمر لإصدار توصيات ونتائج لكل محاور المؤتمر تصب في صالح القدس واهلها.

واضاف د. الطيبي: "انه المؤتمر الاكبر حول القدس الذي تنظمه لجنة القدس في القائمة المشتركة، بالتعاون مع صرح اكاديمي مميز نعتز به هو جامعة القدس وطاقمها الاكاديمي".

وسيتخلل المؤتمر العديد من الجلسات التي ستستعرض وتناقش التاريخ الفلسطيني والرواية الفلسطينية بشأن القدس والسياسات "الإسرائيلية" والقانون الدولي ووضع القدس واقتصاد القدس الشرقية وبيئتها والتعليم، والثقافة، والنوع الاجتماعي، والشباب في القدس الشرقية والجوانب الاجتماعية، والثقافية للمجتمع الفلسطيني في القدس الشرقية وملكية الأراضي وسياسات الأراضي والتخطيط في القدس والروايات والحلول الفلسطينية و"الإسرائيلية" لمستقبل القدس الشرقية والأماكن الدينية وحرية الصلاة والتنمية والاستثمار في القدس وذلك على مدار ثلاثة أيام متتالية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »