لليوم الثالث على التوالي: أضواء استفزازية يطلقها الاحتلال في سماء القدس

تاريخ الإضافة الأحد 21 أيار 2017 - 6:10 م    عدد الزيارات 2854    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


واصلت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، ولليوم الثالث على التوالي، تنظيم احتفالات استفزازية بواسطة إضاءات تهويدية استفزازية على سور القدس التاريخي، وسماء المدينة المقدسة، ورسم شعارات تحمل نجمة داود، وكلمة "أورشليم"، ورقم (٥٠) في إشارة لمرور خمسين عاماً على استكمال احتلال مدينة القدس.

وذكر مراسلنا في القدس المحتلة أن هذه الاحتفالات تجري وسط استعدادات واسعة لتنظيم احتفالات هي الأكبر-حسب إعلانات الاحتلال- لمناسبة مرور 50 سنة على ضم الشطر الشرقي من القدس للغربي وإعلان ما يسمى توحيد القدس.

وستتركز الاحتفالات في عدد من الأماكن في القدس، من بينها حي الشيخ جراح وسط القدس (تلة الذخيرة)، وأراضي قرية لفتا المهجرة، وفي مقر برلمان الاحتلال "الكنيست"، وعلى أراضي الكنيسة الأرثوذكسية غربي القدس المحتلة.

ولفت مراسلنا الى أن هذه الاحتفالات تتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي لدولة الاحتلال، مشيرا الى تحليق طائرات مروحية، ظهر اليوم، في سماء القدس، ووصول طائرات مروحية الى شارع القدس الخليل استعداداً لذلك، فضلاً عن إجراءات أمنية غير مسبوقة في المدينة المقدسة؛ التي حوّلها الاحتلال الى ثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »