ندوة تطبيعية في ذكرى احتلال القدس الـ50 بمشاركة الهباش

تاريخ الإضافة الخميس 25 أيار 2017 - 8:13 م    عدد الزيارات 2785    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


في الوقت الذي كانت فيه عصابات المستوطنين تستبيح القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وتُدنّس المسجد الأقصى المارك باقتحامات هي الأكبر في تاريخ الاقتحامات، في الذكرى الخمسين لاحتلال ما تبقى من القدس ومسجدها المبارك، انشغل قاضي القضاة مستشار رئيس السلطة للشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش بالمشاركة في ندوة عقدت في أحد فنادق القدس المحتلة، أمس الأربعاء، لبحث إعلان القدس مدينة واحدة وعاصمتين "شرقية للفلسطينيين، وغربية للـ"إسرائيليين".

وشارك في الجلسة كذلك رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، وزهافا جئلون زعيمة حزب ميرتس الصهيوني.

وذكرت مصادر عبرية أن الندوة عقدت بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين مرت بالقرب من مكان الندوة وجابت أحياء القدس القديمة بمناسبة ما يسمى "توحيد القدس" (احتلال الشطر الشرقي من القدس عام 1967).

من جانبهم، تناول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ الندوة التطبيعية في كنيست الاحتلال بكثير من الانتقاد والسخرية، وكان من أبرز هذه التعليقات "الأسرى والأقصى آخر ما يفكر به هبّاش السلطة".

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »