دعوات لاقتحامات جماعية إلى الأقصى لمناسبة "نزول التوراة"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 أيار 2017 - 12:58 م    عدد الزيارات 4691    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


دعت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها من عصابات المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في ما أسمته "حجٌ" جماعي إلى المسجد الأقصى في عيد "نزول التوراة" يوم بعد غد الخميس.

وجاء في الدعوات أن "الحج" الجماعي ستنفذه (شبيبة وأطفال يهود) داخل المسجد الأقصى من باب المغاربة، بقيادة الـ"حاخام" المتطرف "يسرائيل أرئيل" والـ"حاخام" "يوسف ألباوم"، وعدد من قادة هذه الجماعات المتطرفة، ويتبع ذلك تظاهرة كبرى تجوب زقاق ما يسمى بـ"الحي اليهودي" الذي أقيم على أنقاض حارة الشرف داخل القدس العتيقة، وذلك للمطالبة بحرية صلاة اليهود في ما يزعمونه "جبل الهيكل" وهي تسمية الاحتلال وعصاباته للمسجد الأقصى.

يعتبر عيد نزول التوراة من أعياد الحج الثلاثة عند اليهود، فهو يرتبط بأيام المعبد المزعوم بحسب نصوص التوراة المكتوبة "التلمود"، لذلك يربطه اليهود بالمسجد الأقصى بشكل مباشر، على أنه مكان الحج لهذا العيد، ففي كل عام يتجمع المستوطنون في صبيحة يوم عيد نزول التوراة عند حائط البراق بالآلاف، فترتفع أصواتهم بالتوراة والمزامير، وتعج سماء القدس بصرخاتهم وأغانيهم الصاخبة، حتى أنها تملأ سماء الأقصى بضجيجهم الصاخب.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »