"الوفاء والإصلاح": حكومة نتنياهو تنبش تحت المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 أيار 2017 - 8:30 م    عدد الزيارات 3297    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدر حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني المحتل منذ 1948م بيانا بمناسبة عقد حكومة الاحتلال اجتماعا يوم الأحد الفائت في أحد الأنفاق أسفل حائط البراق.

وجاء في بيان الحزب: عقدت الحكومة "الإسرائيلية" اجتماعاً لها يوم الأحد الأخير في الأنفاق، أسفل حائط البراق، وهذه سابقة في تاريخ الحكومات "الإسرائيلية"، وتأتي هذه الجلسة بعد أيام لأول زيارة لرئيس أمريكي لحائط البراق، حيث استشف الجانب "الإسرائيلي" من الزيارة أنه يستطيع أن يتصرف كما يشاء في القدس والمسجد الأقصى المباركين".

وأضاف البيان: "الجلسة المذكورة، (والتي استهلها نتنياهو بادّعائه أن المكان هو القلب النابض بأشواق الشعب اليهودي، سارداً تاريخ هيكل مزعوم  في ذات  المكان) هي من الخطورة بمكان حتى لو كانت مجرد جلسة، فكيف والحديث يدور عن الاحتفال بالذكرى الـ50 لاحتلال القدس وفق التقويم العبري، دون أدنى مراعاة للقانون الدولي، ناهيك عن إقرار مشاريع تهويدية بقيمة ما يقارب 50 مليون شيكل، منها إقامة خط قطار هوائي (تلفريك) يمتد من محيط محطة القطار القديمة إلى باب المغاربة لجلب المزيد من المقتحمين للمسجد الأقصى ولفرض أمرٍ واقعٍ تهويدي على القدس والأقصى المباركين".

واختتم الحزب بيانه بالقول: "إننا إذ نؤكد أن المسلمين هم أصحاب الحق الأوحد في المسجد الأقصى المبارك، فإننا ندعو إلى المبادرة إلى موقف فلسطيني موحد وموقف عربي وإسلامي موحد كذلك إزاء القضية الأولى للأمة بل إزاء القضية الأولى للإنسانية في العالم كما وصفها الراحل، نيلسون مانديلا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »