حماس: تصريحات الرجوب بأحقية اليهود بـ"البراق" "جريمة وطنية"

تاريخ الإضافة الأحد 4 حزيران 2017 - 6:43 م    عدد الزيارات 2932    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


وصفت حركة "حماس" تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، حول أحقية اليهود بحائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، بأنها "جريمة وطنية تحمل في طياتها إساءة للشعب الفلسطيني ومقدساته".

وقال حازم قاسم الناطق باسم "حماس": "إن التصريحات رسالة واضحة للاحتلال بالتنازل رسميًا عن ثابت مقدس ووطني وتاريخي طمعًا في الحصول على الفتات".

وكان جبريل الرجوب أدلى بتصريحات الليلة الماضية للقناة العبرية الثانية، حملت في طياتها تنازلًا جديدًا يقضي بأحقية اليهود في حائط البراق بمدينة القدس المحتلة، والذي يعد من أشهر المعالم الإسلامية فيها. وقال: إن "المسجد الأقصى سيكون بيد الفلسطينيين خلال أي اتفاق مستقبلي، وبالمقابل فسيكون للـ"إسرائيليين "حائط البراق ليبسطوا سيطرتهم عليه".

وعد قاسم أن هذه التصريحات "تكشف حالة الانحدار الوطني والأخلاقي الذي وصلت إليه بعض قيادات "فتح" بعد انقلابهم على المشروع الوطني الفلسطيني". كمال قال.

وأوضح أن التصريحات تؤكد مضي قيادات من حركة "فتح"، "في مشروع تصفية القضية الفلسطينية والتنازل عن ثوابتها الوطنية والدينية".

وأشار إلى أن التصريحات تأتي في سياق ترويج قيادات فتحاوية لنفسها في المجتمع "الإسرائيلي" كـ"حمائم سلام"، على حساب قضيتهم ووطنهم.

وأكد قاسم أن التصريحات هي استخفاف بنضال الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام، داعيًا حركة "فتح" إلى ضرورة توضيح موقفها من مثل هذه التصريحات "غير الوطنية" والتي تكرر مثيلاتها في الآونة الأخير على لسان عدد من قياداتها.

كما وطالب الفصائل الفلسطينية بتحمل مسئولياتها ولجم كل من تسول له نفسه بالتنازل والتفريط بالقضية الفلسطينية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »