الإفراج عن أسرى مقدسيين من سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 حزيران 2017 - 11:50 م    عدد الزيارات 2802    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء عن عدد من المواطنين من مدينة القدس المحتلة كانت اعتقلتهم مؤخرا.

وشملت الافراجات: طارق بكر أبو الهوى، ومهدي محمد أبو الهوى من سكان حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، بعد أن اعتقلهما الاحتلال  في يناير ٢٠١٥ وأدانتهما محكمة الاحتلال بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة وحكمت عليهما بالسجن الفعلي عامين ونصف.

كما أفرج الاحتلال عن الشاب المقدسي طارق صلاح السمان من سكان البلدة القديمة بالقدس المحتلة، علما أنه اُعتقل في مايو عام  ٢٠١٦ وأدانته محكمة الاحتلال بعدة تهم وحكمت عليه بالسجن الفعلي ١٤ شهراً.

في السياق، قررت محكمة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الافراج عن الشبان: أحمد عبد الرؤوف محمود، محمد محمود عطية، وعدي درباس من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بعد اعتقالهم لمدة اسبوع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »