596 صهيويناً اقتحموا الأقصى منذ بداية يونيو الجاري

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 حزيران 2017 - 9:11 م    عدد الزيارات 2958    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحم 596 صهيونياً؛ مستوطنين وجنود، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، منذ بداية شهر حزيران/ يونيو الجاري.

وأفادت مراسلة "قدس برس"، بأن الشرطة (الإسرائيلية) سمحت صباح اليوم الأربعاء لـ 74 مستوطنًا؛ بينهم 21 مرشدًا سياحيًّا باقتحام المسجد الأقصى من "باب المغاربة" (الباب الوحيد الذي تتم من خلاله الاقتحامات ويخضع لسيطرة الاحتلال الكاملة).

وأضافت أن الشرطة أمّنت الحماية للمُقتحمين حتى خروجهم من "باب السلسلة"، كما أنهم قاموا بالصلاة التلمودية عند الجهة الشرقية، كما سمحت الشرطة باقتحام 24 شخصًا ممّن تسمّيهم "ضيوفها".

ويرتفع بذلك عدد المُقتحمين للمسجد الأقصى منذ بداية شهر يونيو الجاري إلى 596 صهيونياً، من بينهم 65 مستوطنًا من فئة الطلاب اليهود،.

يُشار إلى أن المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي وعلى فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، إلّا أن الفترة المسائية للاقتحامات والتي تبدأ ما بعد الظهر تُلغى بسبب شهر رمضان المبارك.

قدس برس

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »