بينهم فتاة بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 حزيران 2017 - 1:55 م    عدد الزيارات 2488    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية فلسطينيين عقب دهم منازلهم وتفتيشها بمختلف أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة؛ بينهم فتاة فلسطينية بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن وأسرى محررين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أعادت الأسير المحرر عدنان خضر، من مدينة طولكرم، واعتقلت المحرر فادي العموري من المدينة.

واندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم "الجلزون" للاجئين الفلسطينيين برام الله، واعتقلت خلالها الشاب محمد شهوان.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقيْن معاذ ومنصور الشيوخي، بعد دهم منزل عائلتهما في بلدة "سلوان" جنوبي المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، اعتقال فتاة فلسطينية قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، ادعت أنها في طريقها لتنفيذ عملية طعن.

وزعمت أن قوة من شرطة ما يسمى "حرس الحدود" أوقفت عند أحد نقاط التفتيش القريبة من الحرم، فتاة فلسطينية بالعشرينات من عمرها، تبيّن أنها كانت تحمل سكينا، حيث جرى اعتقالها.

ونقلت مصادر فلسطينية محلية، أن الفتاة التي تم اعتقالها قرب الحرم الابراهيمي، هي منال محمود أبو علي (28 عاما)، من بلدة "يطا" قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »