قوات خاصة تقتحم الأقصى وتنتشر فيه وتثير التوتر بين المصلين

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2017 - 9:19 ص    عدد الزيارات 2947    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اقتحمت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وشرعت في الانتشار في ساحاته المختلفة، في خطوة أثارت التوتر الشديد بين المُصلين والمعتكفين برحاب الأقصى المبارك.

وتمركزت قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة، بعتادها الكامل، أمام أبواب الجامع القبلي، في حين شدد الاحتلال اجراءاته على دخول المصلين الى المسجد المبارك.

جاء ذلك بعد تصدي المصلين لاقتحامات استفزازية جديدة للمستوطنين للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس لمراسل "مدينة القدس" ان قوات خاصة اقتحمت المسجد واعتقلت اثنين من المسلمين الأجانب، وانتشرت في باحات ومرافق المسجد المبارك، خاصة أمام أبواب الجامع القبلي، وسط أجواء ما زالت متوترة.

وكان الاحتلال سمح بدخول وجبات السحور للصائمين المعتكفين برحاب المسجد الاقصى قبل فجر اليوم بعد منعه لأكثر من ساعة.

يذكر أن دائرة الأوقاف أكدت أكثر من مرة أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى، خاصة في شهر رمضان، تثير احتكاكات بينهم وبين المصلين وطالبت الاحتلال بوقفها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »