اقتحام الجامع القبلي في الاقصى وتحطيم أبوابه بهدف اعتقال معتكفين

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2017 - 10:08 ص    عدد الزيارات 4806    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


شرعت عناصر من الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال، قبل قليل، بتحطيم أبواب الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، واقتحامه وسط مواجهات عنيفة مع المصلين والمعتكفين الذين تصدح حناجرهم بهتافات التكبير.

في الوقت نفسه، اعتلت عناصر أخرى من قوات الاحتلال الخاصة سطح الجامع القبلي، وشرعت بتصوير المصلين داخل المصلى القبلي من نوافذه العلوية، وسط أجواء متصاعدة من التوتر الشديد تسوده، في حين تحتجز قوات الاحتلال بطاقات المصلين خلال دخولهم الى المسجد المبارك.

وفي تطور لاحق، قال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس ان قوات الاحتلال اعتقلت الآن عددا من المعتكفين بالجامع القبلي، علما أنها اعتقلت قبل ذلك اثنين من المصلين الأجانب المشاركين في الاعتكاف برحاب الأقصى المبارك.

وكانت مجموعات من المستوطنين شرعت باقتحامات استفزازية جديدة للمسجد الاقصى من باب المغاربة، وتنفيذ جولات مشبوهة في أرجائه تصدى لهم مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية، تبعها اقتحام واسع لقوات الاحتلال الخاصة قبل تحطيمها عددا من أقفال وأبواب الجامع القبلي واعتقال عدد من المعتكفين، والاعتداء على المصلين وعلى مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وأفادت مصادر عبرية بإصابة أحد عناصر الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال برأسه بعد ضربه (بكرسي) حديد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »