منع دخول الشبان وكسر نوافذ أثرية

الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى ويسمح باقتحامات

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2017 - 12:02 م    عدد الزيارات 4297    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


تُواصل قوات الاحتلال حصارها للجامع القبلي في المسجد الاقصى والتي أحدثت دماراً في عدد من أبواب وشبابيك الجامع القبلي الأثرية، في ما اعتدت على المصلين بقنابل الغاز السام وبالضرب، وسمحت باقتحامات استفزازية جديدة لعصابات المستوطنين، في الوقت الذي تمنع فيه الشبان أقل من ثلاثين عاما من دخول المسجد.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة ان قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى عقب تصدي مصلين بهتافات التكبير لاقتحامات استفزازية جديدة للمسجد الاقصى من باب المغاربة، أعقبها اقتحام واسع لعناصر من الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال والتي شرعت بمحاصرة الجامع القبلي، ثم تخريب عدد منها، قبل اعتلاء سطح الجامع وتحطيم نوافذ أثرية لتصوير المصلين المعتكفين ولإلقاء القنابل الغازية السامة التي تسببت بإصابات واسعة بين المصلين خاصة المرضى وكبار السن، توازيا مع اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في ساحات المسجد الأقصى أمام الجامع القبلي بالضرب أصيب على اثرها مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، كما أصيب جندي من قوات الاحتلال برأسه بعد ضربه بكرسي حديد؛ الأمر الذي دفع قوات الاحتلال لمصادرة كراسي المصلين الخاصة.

وعادة ما يشهد المسجد الاقصى بشهر رمضان، خاصة في العشر الأواخر منه، تواجدا واسعا للمصلين والمعتكفين؛ الأمر الذي دفع الأوقاف الاسلامية لمطالبة الاحتلال بوقف اقتحامات المستوطنين للمسجد، خاصة في هذه الأيام تجنبا لتداعيات استفزازات المصلين.

الى ذلك، ما زال وسط القدس المحتلة، خاصة المنطقة الممتدة من باب العامود وحي المصرارة التجاري وشارع نابلس، مرورا بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وشارع صلاح الدين ووصولا الى باب الأسباط، تشهد حصارا عسكريا مشددا من قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي عقب مقتل استشهاد ثلاثة شبان في محيط منطقة "مغارة سليمان" (الكتان) بين بابي العامود والساهرة، مساء الجمعة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »