الشيخ صبري يحمل الاحتلال مسؤولية الانتهاكات في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2017 - 8:30 م    عدد الزيارات 3298    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حمل رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس خطيب المجسد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري سلطات الاحتلال مسؤولية تداعيات الانتهاكات المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى، واستنكر انتهاك قوات الاحتلال حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين بداخله.

وقال، في تصريحات صحفية، إن ما حصل صباح اليوم الأحد هو اعتداء سافر على المسجد الأقصى وعلى المعتكفين المتعبدين الصائمين، مضيفا أن ما قامت به سلطات الاحتلال هو استفزاز وتنكيل بالمسلمين في هذه الأيام المباركة.

وأكد الشيخ صبري أن إغلاق المسجد على المعتكفين ورش الغاز السام عليهم هو اعتداء أخر، وأمر مستنكر نحمل حكومة الاحتلال مسؤوليته.

وقال إن الوضع لا يزال متوترا في المسجد الأقصى، وإن سلطات الاحتلال عدّت هذه الاعتداءات نوعا من العقاب الجماعي كرد فعل لما حصل أول أمس في باب العمود، ونحن نرفض ونستنكر هذه العقوبات الجماعية.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »