في تفاصيل جديدة: الفدائيون الثلاثة كانوا يخططون لتنفيذ عملية واسعة

تاريخ الإضافة الأحد 18 حزيران 2017 - 7:02 م    عدد الزيارات 4836    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


لا تزال شرطة ومخابرات الاحتلال الصهيوني تبحث عن التساؤل المطروح منذ مساء أمس الجمعة حول كيفية تسلل المنفذين الثلاثة للعملية الفدائية أمام باب العامود بالقدس القديمة وقتل مجندة وإصابة جنديين آخرين بجيش الاحتلال.

وتشير التحقيقات الأولية لشرطة الاحتلال إلى أن العملية كان مخطط لها بشكل جيد، وفي نفس المكان الذي نفذت فيه، وأن الشبان أجروا عمليات مسح أولية لمكان العملية عدة مرات لاستطلاع نقاط الضعف، منذ يوم الخميس الماضي وربما قبل ذلك، دون أن يشك بهم أحد.

وبحسب القناة العبرية الثانية فإن تحقيق شرطة الاحتلال يشمل أيضا كيف أدت العملية لنتائج مأساوية، مشيرة إلى أن جميع ترجيحات الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" تؤكد إلى أن المنفذين لم يتلقوا تعليمات من تنظيم بعينه على الرغم من وجود خلفيات سياسية لهم، وأن العملية نفذت من تلقاء أنفسهم ومن تخطيطهم الشخصي، وأن العملية ليست وليدة اللحظة.

وذكرت القناة نقلا عن شرطة الاحتلال أن إقدام الجنود على إعدام المنفذين الثلاثة منع حدوث “كارثة”، حيث تبين أن الشبان الثلاثة كانوا يتسلحون بالإضافة للسكانين ببندقية محلية الصنع من طراز “كارلو”، وأنهم خططوا لتنفيذ عملية واسعة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »