الاحتلال ينتقم من "باب العامود" و"السلطان سليمان" وسط القدس!!

تاريخ الإضافة الجمعة 23 حزيران 2017 - 6:35 م    عدد الزيارات 2933    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) ويسمى باب دمشق، بات يسبب الألق والأرق للاحتلال بمستوياته الرسمية وعصاباته من المستوطنين، بفعل زيادة العمليات الفدائية التي تطالهم في هذه المنطقة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وعلت أصوات عدد من قادة الاحتلال للانتقام من باب العامود ومن شارع صلاح الدين المجاور، باختلاق أساليب تناسب الاحتلال وعقليته العنصرية الحاقدة.

وفي هذا السياق، ووفقا لمواقع اعلامية عبرية اليوم الجمعة، غيّرت مجموعة من عصابات المستوطنين برفقة عناصر من قوات الاحتلال وما يسمى "حرس الحدود" اسم شارع السلطان سليمان، الى شارع "البطلات" تخليدا لقتلى جيش الاحتلال.

وأشارت هذه المواقع، إلى أن "مجموعة من المستوطنين قامت بتغيير اسم الشارع القريب من باب العامود بمدينة القدس تخليدا للمجندتين مما يسمى "حرس الحدود" في الجيش "الاسرائيلي"، واللتان قتلتا في عمليات طعن واطلاق نار وقعت بالقرب من باب العامود، كان آخرها العملية التي جرت الجمعة الماضي بشارع السلطان سليمان"، والتي استشهد فيها 3 شبان.

وأضافت هذه المواقع أنه جرى اشعال الشموع من قبل المستوطنين وعناصر ما يسمى "حرس الحدود" والشرطة "الاسرائيلية" في الموقع، وتم وضع يافطة تحمل اسم "شارع البطلات" باللغة العربية والعبرية والانجليزية فوق اليافطة القديمة، والتي كانت تحمل اسم شارع "السلطان سليمان".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »