فعاليات يوم "القدس العالمي" في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 23 حزيران 2017 - 7:02 م    عدد الزيارات 3181    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


بدأت الفعاليات الفصائلية والشعبية في قطاع غزة بالاستعداد لاحياء يوم القدس العالمي، والذي يتزامن مع يوم الجمعة الأخير لشهر رمضان المبارك.

ودعت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لاعتباره يومًا مفتوحًا للمواجهة مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وفي مناطق الالتحام بالضفة المحتلة.

وحثّت حركة "حماس" الجماهير الفلسطينية الى اعتبار اليوم الجمعة يوم غضب شامل على الحدود مع قطاع غزة، للتأكيد على عروبة وإسلامية القدس ورفضًا للحصار المفروض على  غزة.

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة بعد صلاة الجمعة في مدينة غزة، لإحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في كل عام.

وأفاد مراسل الرسالة نت أن الآلاف بمشاركة قوى المقاومة والفصائل الفلسطينية، انطلقوا من أمام مسجد أبو خضرة وسط مدينة غزة، لتستقر أمام برج شوا وحصري حيث إلقاء كلمات القوى والفصائل الفلسطينية.

وأكد المشاركون على أن الشعب الفلسطيني بكامل أطيافه السياسية ومؤسساته المجتمعية وفعالياته الشبابية لن يفرط بالقدس تحت أي ظرف كان.

وعلقت اليافطات المؤيدة لمدينة القدس على جدران المساجد وفي الساحات العامة بغزة، نصرة للمدينة المقدسة.

وفي غزة نظم مؤتمر دعم الانتفاضة لقاءً مفتوحًا في قطاع غزة، شارك فيه نخب سياسية وفصائلية وممثلين عن المجلس التشريعي وشخصيات مستقلة، للتأكيد على إسلامية القدس والتحذير من المخاطر المحدقة به.

وأكدّ المجتمعون على أهمية يوم القدس ليكون يومًا مركزيا لاحياء هذه القضية والدفاع عنها، ولفت الانتباه الى المخاطر المحدقة بها، مشددين على الوحدة الإسلامية ومحذرين في الوقت ذاته من محاولات الأعداء زرع بذور الفتنة في صفوف الامة العربية والإسلامية.

الرسالة نت

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »