مستوطنون يستأنفون اقتحامهم للأقصى ودعوات لاقتحامات واسعة غدًا

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 حزيران 2017 - 12:33 م    عدد الزيارات 4469    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


استأنفت عصابات المستوطنين اليهودية اليوم الاربعاء، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وتُنفذ جولات مشبوهة في أرجائه، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

تأتي اقتحامات اليوم بعد اغلاق المسجد بوجه المستوطنين بعد نحو اسبوعين من إغلاقه بوجه المستوطنين، ووسط دعوات لـ"منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد يوم غد الخميس لإحياء ذكرى مستوطنة قتيلة من مستوطنة "كريات أربع" بالخليل.

يذكر أن المسجد استقبل مئات الآلاف من المصلين الفلسطينيين ومن دول أجنبية خلال شهر رمضان، كما شهد المسجد اعتكافاً لمئات المصلين برحاب المسجد، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، في ما شارك نحو ربع مواطن بصلاة عيد الفطر من القدس والداخل المحتل عام 48 ومن المسلمين الأجانب، بينما كان الأقصى متنفس العائلات المقدسية في أيام العيد الثلاثة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »