مسيرة كشفية في بيروت في ذكرى احتلال القدس

تاريخ الإضافة الأحد 8 حزيران 2014 - 6:27 م    عدد الزيارات 8763    التعليقات 0    القسم المسيرة العالمية من أجل القدس 2014، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
تحت شعار " يا قدس إننا قادمون"، أحيت لجنة مسيرة العودة يوم أمس السبت(7-6) الذكرى السابعة والأربعين لاحتلال كامل مدينة القدس بمسيرة كشفية ورياضية جابت شوارع العاصمة اللبنانية بيروت.

بدأت طلائع الكشاف بالسير من حرش قصقص ساحة البربير وجابت أحياء بيروت عاصمة المقاومة، باتجاه مركز بيروت أمام مبنى الاسكوا، يتقدمها رايات القدس ومجسمات الأقصى والأعلام اللبنانية والفلسطينية وأعلام الكشاف اللبناني والفلسطيني حيث امتدت المسيرة على مدى ثلاث كيلومترات متراصة على وقع الموسيقى الكشفية والأناشيد الثورة، وسط تفاعل من الحشود الأهلية على جانبي الطرق والشرفات، وعلت هتافات المشاركين والأهالي تحيي القدس والمقاومة والصامدين في القدس والمرابطين في الأقصى، بحضور عدد من قادة الفصائل الفلسطينية واللبنانية، وممثلين عن الهيئات الكشفية والشبابية.

وانطلقت المسيرة من منطقة البربير وجالت شوارع العاصمة، وصولًا إلى مبنى الإسكوا، حيث ألقي كلمات عدة لكل من سعادة السفير الفلسطيني في لبنان السيد أشرف دبور، وكلمة للجنة مسيرة العودة إلى فلسطين، وكلمة كشفية لبنانية وأخرى كشفية فلسطينية.

وأكدت الكلمات على دور المقاومة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الهمجية الصهيونية، واستعادة الحقوق الفلسطينية المسلوبة، وعلى رأسها الأرض والشعب، وأن القدس كل القدس عاصمة أبدية لفلسطين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »