الاحتلال يُعيد أحكامًا سابقة لأسيريْن محررين بصفقة وفاء الأحرار

تاريخ الإضافة الأحد 2 تموز 2017 - 9:07 م    عدد الزيارات 3499    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال في "عوفر"، أعادت اليوم الأحد، حكمًا سابقًا بالسجن لأسيريْن من الخليل ونابلس.

وقالت الجمعية الحقوقية الفلسطينية في بيان صدر عن محامٍ تابع لها اليوم، إن الاحتلال أعاد حكم المؤبد للأسير خالد مخامرة من الخليل (جنوب القدس المحتلة)، و20 عامًا للأسير مهدي عاصي من نابلس (شمالًا).

وأشار البيان إلى أن الأسيرين مخامرة وعاصي، أعيد اعتقالهما في عام 2014، عقب تحررهما بصفقة "وفاء الأحرار"؛ تشرين ثاني (نوفمبر) 2011.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، "أن الأمر كان متوقعًا"، مشيرًا إلى أن اللجنة (الإسرائيلية) "لم تأت بمفاجآت، بل إنها مارست عمليًا دورها حين قبلت معظم ادعاءات النيابة بمستوييها النظري العام والتفصيلي الخاص بكل أسير".

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال أكثر من 70 محررًا من أسرى صفقة "وفاء الأحرار"؛ غالبيتهم جرى اعتقالهم في حزيران/ يونيو 2014، وأصدرت قرارات تقضي بإعادة أحكامهم السابقة، وذلك بعد أن شكلت لجنة عُرفت بلجنة الاعتراضات العسكرية للنظر في قضاياهم من خلال تنفيذ قانون تعسفي يسمح بذلك.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »