الاحتلال يهدم منزلَين في القدس ويخطر منازل أبطال عملية القدس الأخيرة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تموز 2017 - 2:48 م    عدد الزيارات 3835    التعليقات 0    القسم هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


في حملة متواصلة منذ الصباح، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تحرسها قوات الاحتلال، قبل قليل، منزلين بمنطقة الأشقرية بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة يملكهما المواطن محمد خالد رباعية، بحجة البناء دون ترخيص.

كما هدمت نفس الجرافات في نفس المنطقة أرضية بناء قيد الانشاء وسورا استنادياً لعدة عائلات أخرى ولنفس الذريعة (عدم الترخيص).

وكان الاحتلال هدم صباح اليوم منزلاً سكنياً في حي بيت حنينا شمال المدينة، يعود لعائلة صبيح، وبركساً لتربية الخيول يعود لأحد السكان في حي وادي ياصول ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك. بحجة البناء دون ترخيص، فضلاً عن تجريف قطعة أرضٍ تعود ملكيتها للمواطن المقدسي طارق ابو اسبيتان في بلدة الزعيّم شرق القدس المحتلة.

ومن ناحية أخرى، سلمت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، اخطارات بهدم منازل أبطال عملية القدس الأخيرة بقرية دير أبو مشعل، ومنزلا آخر ببلدة سلواد لمنفذ عملية دهس في "عوفرا".

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا، قرية دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، وداهمت منزلي الشهيدين براء صالح، وأسامة عطا، وسلمت ذويهما قرارا بهدم منزليهما، بزعم تنفيذيهما عملية مزدوجة بشارع السلطان سليمان قرب باب العامود (أحج أشهر أبواب القدس القديمة) في السادس عشر من الشهر الماضي، والتي قتلت فيها مجندة بقوات الاحتلال.

في السياق، داهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية منزل عائلة الأسير مالك أحمد حامد في سلواد شرق رام الله، وسلمتها قرارا بهدم المنزل، بحجة تنفيذه عملية دهس وقعت في شهر نيسان الماضي، قرب مستوطنة "عوفرا"، وقتل فيها أحد جنود الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »