الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين ويقتحم منازل

تاريخ الإضافة الأحد 9 تموز 2017 - 9:09 ص    عدد الزيارات 3464    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، ستة فلسطينيين، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.


وذكر تقرير جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت ستة ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته، خمسة منهم اعتقلوا بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية، ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت شاباً من بلدة "صيداً" بطولكرم، واثنين من مخيم "طولكرم" للاجئين الفلسطينيين، أحدهما ناشط في حركة "حماس" ومعتقل آخر من ضاحية "ذنابة" بطولكرم، كما واعتقلت شابين من بلدة "بيت أمر" شمالي الخليل.

وادعى الاحتلال العثور على سلاح محلي الصنع وقنبلتي صوت وزجاجة حارقة، خلال حملة تفتيش ومداهمة في بلدة "بيت أمر".

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية داهمت المخيم واعتقلت الشاب إبراهيم نور شحادة وفتشت منزله ونكلت بذويه.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في ضواحي مدينة طولكرم فجرا ونصبوا حواجز وكمائن لساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم أسيرين محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا ان قوة من جيش الاحتلال مكونة من خمسة جيبات عسكرية اقتحمت في ساعات الفجر الاولى منطقة بيت زعته شرقي بلدة بيت اومر واجرت عمليات تفتيش دقيقه كما تم اقتحام منطقة الطربيقة في البلدة حيث اقتحم الجنود العديد من المنازل وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها كما قاموا بتفتيش منطقة مغر وكهوف وقلاع حجرية في الطربيقه.

وأسفرت عملية الاقتحام لبيت اومر عن اعتقال الشابين الأسيرين المحررين: فارس ابراهيم فارس الدودة (18 عاما)، و طارق ناصر حلمي ابو عياش (17 عاما) وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال تعتمد إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، وتكثف من هذه الإجراءات مع أي تحرك وفعاليات في الشارع الفلسطيني، رفضا لسياسيات الاحتلال والجرائم التي يرتكبها، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد أي انتفاضة أو هبة جماهيرية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »