دولة عربية تعتذر للاحتلال عن تصويتها لصالح قرار أممي يخص الخليل

تاريخ الإضافة الأحد 9 تموز 2017 - 10:16 م    عدد الزيارات 3724    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن تقديم مندوب إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، اعتذارا لحكومة الاحتلال بسبب تصويته لصالح قرار إدراج مدينة الخليل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة على “لائحة التراث العالمي”، يوم أول أمس الجمعة.

وذكرت الصحيفة في خبر أوردته اليوم الأحد، أن دولة المندوب الذي يدور الحديث حوله لا تقيم علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال .

كما وكشفت الصحيفة عن تعهّد هذا المندوب لمندوب الاحتلال في المنظمة بالتصويت ضد القرار، في حال تمت عملية التصويت بشكل سري بعيدا عن وسائل الإعلام، “خشية افتضاح أمره”، وفق الصحيفة.

وقال مندوب تلك الدولة العربية في نص رسالته التي وجهها إلى مندوب الاحتلال: “من الصعب القول إن التصويت كان سريا، لقد كان الجو ملتهبا هناك، ولم يكن لدي أي خيار”.

وردّ المندوب(الإسرائيلي) على رسالة المندوب العربي في رسالة أخرى قال فيها: “أعرف ذلك صديقي، بالنسبة لي فكأنك فعلت ذلك”.

ولم تكشف وسائل الإعلام العبرية عن هوية تلك الدولة العربية التي كانت ستصوت ضد القرار، ورجح مراقبون في العديد من وسائل الإعلام العبريةأن تلك الدولة هي الإمارات العربية المتحدة؛ خصوصا في ظل وجود العديد من التقارير الإعلامية العبرية والعربية التي تتحدث عن توجهات للعديد من الدول الخليجية لتطبيع علاقتها مع الاحتلال .

شبكة قدس

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »