احتفالات تعمّ القدس ابتهاجا بالثانوية العامة وبالمرتبة الأولى

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تموز 2017 - 7:14 م    عدد الزيارات 3574    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بعد طول صبر وتوتر شديد، وشدّ أعصاب عاشه طلبة القدس وعائلاتهم؛ كما الحال بعموم الوطن، تم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بثوبها الجديد "انجاز" بدل "التوجيهي".

وعلى الفور، عبّر الفلسطينيون في المدينة المقدسة عن فرحتهم بالنتائج، وانطلقت أصوات المفرقعات النارية في كل مكان، دون اعتبار لتحذيرات متعددة، كما أطلق السائقون العنان لأبواق مركباتهم التي انطلقت في مواكب عشوائية في شوارع المدينة.

وكان لافتا مشاركة تجار القدس أهالي الطلبة الناجحين بتوزيع الحلوى على المارين والمتسوقين، في ما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم التهاني والتبريكات للناجحين والناجحات.

وشعرت القدس بكثير من الفخر والاعتزاز بحصول ابنها محمد عبد اللطيف تكروري من مدرسة شعفاط على المرتبة الاولى في الفرع العلمي على الوطن "مكرر"، بمعدل 99.7%، كما حصل نوز زياد الصفدي على المرتبة الرابعة في نفس الفرع، في حين حصلت سيرين مرار ابنة القدس على المركز الرابع في العشرة الاوائل بالفرع الأدبي.

وكان لأبناء شهداء وأسرى القدس نصيب مهم من هذه النتائج، من بينها ابناء وأشقاء الأسرى، ومنهم: إيمان مصباح أبو صبيح (89.3) ابنة الشهيد مصباح وشقيقة الأسيرين صبيح وعز الدين، وأريج كفاح سرحان (80.3) ابنة الأسير كفاح سرحان محكوم سبع سنوات، وشهد يعقوب أبو عصب (94.1) ابنة الأسير يعقوب محكوم سبع سنوات، وخديجة وائل قاسم (73) ابنة الأسير وائل قاسم، محكوم 35 مؤبدا +50 عاما، ومنتصر بربر (91) ابن الأسير مجد بربر محكوم 20 عاما.

وكان وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أعلن صباح اليوم الأربعاء، نتائج امتحان الثانوية العامة "انجاز" للعام 2017، في مختلف الفروع في كافة محافظات الوطن.

وقال صيدم خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمدينة رام الله، إن عدد المسجلين بلغ هذا العام 72 ألف و65 مشتركا، تقدم منهم للامتحان 70 ألفا و237 مشتركا، نجح منهم 47 ألفا و903 مشتركين.

وتقدم لفرع العلوم الانسانية 47 الفا و248 مشتركا، نجح منهم 29 الفا و321 مشتركا.

 

 












منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »