هيئة علماء ودعاة القدس تشيد بقرار الـ"يونسكو" حول المسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تموز 2017 - 8:16 م    عدد الزيارات 3013    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قالت هيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس، عبر بيان لها اليوم الأربعاء "إن قرار اليونسكو الاخير بشان المسجد الابراهيمي بأنه تراث اسلامي أصيل، هو قرار ثمين يضاف الى القرارات الأخرى الصادرة بشان المقدسات الفلسطينية وانها عربية الجذور وإسلامية الارومة".

وأضاف البيان: "وهذا القرار فضح آخر لفضائح الاحتلال الذي يعمل على تزوير التاريخ العربي والاسلامي الاصيل في فلسطين كلها من نهرها الى بحرها. ونحن بدورنا نثمن هذه القرارات، ونطالب المزيد من هذه القرارات المؤيدة لحقنا الإلهي والديني والتاريخي والحضاري في فلسطين، واننا أصحابها منذ تنفس التاريخ الانساني فيها، وأن الاحتلال طارئ عليها وعابر لا قرار له فيها وعليها كباقي الاحتلالات عبر التاريخ الماضي، ولهذا يتوجب على الاحتلال ان يرفع يد بطشه وظلمه عن مقدساتنا وآثارنا، فالحق أبلج والباطل لجج ولا يصح غير الصحيح ولا يحق الباطل".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »