وزراء ومنظمات يهودية يشرعون بحملة تحريض واسعة بحق المسجد الاقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 14 تموز 2017 - 10:37 ص    عدد الزيارات 3236    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


شرعت منظمات وأحزاب يهودية بشن حملة تحريض واسعة بحق المسجد الأقصى المبارك والمصلين، عقب عملية القدس الصباحية.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن عضو "الكنيست" من حزب "البيت اليهودي" (موتي يوغاف) دعوت- عقب العملية- إلى إغلاق المسجد الأقصى بوجه المسلمين لفترة دائمة، في حين قالت ما تسمى "منظمة جبل الهيكل" أن "الرد على عملية القدس سيكون عبر زيادة البناء وزيادة ساعات الاقتحام للأقصى".

في الوقت نفسه، أصدرت سلطات الاحتلال أمراً رسمياً بإغلاق المسجد الأقصى اليوم الجمعة لـ"أسباب أمنية"، وذلك خلال اتصال أجراءه رئيس وزراء الاحتلال مع وزيري الأمن والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" والمفوض العام للشرطة، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة وقطاع غزة، حسب القناة العبرية الثانية.

وأفاد بيان لشرطة الاحتلال بأنه "تم إصدار أمرُ تعتيمٍ إعلامي شامل وكامل", ساري المفعول على أيٍ من تفاصيل وبينات هوية المنفذين ومكان سكناهم.

في حين رجحت مصادر أمنية وإعلامية عبرية بأن "هوية الشبان الذين نفذوا العملية مجهولة حتى اللحظة، وأن هناك تقديرات بأن بطاقات الهوية التي بحوزتهم ليست لهم"

الى ذلك، واصلت قوات الاحتلال انتشارها في القدس القديمة ومحيط أسوارها التاريخية، وسط اغلاق كامل لحركة الدخول أو الخروج منها وإليها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »