أكثر من 40 إصابة في مواجهات باب الأسباط واعتقال شابين

تاريخ الإضافة الأحد 16 تموز 2017 - 7:34 م    عدد الزيارات 3214    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني انها تعاملت مع أربعين اصابة في صفوف المواطنين المعتصمين بمنطقة باب الأسباط من أبواب القدس القديمة، عقب الاعتداء عليهم بصورة وحشية من قبل قوات الاحتلال.

في الوقت نفسه، رفض مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني، وقاضي القضاة في القدس الشيخ واصف البكري الدخول إلى المسجد الأقصى تحت شروط الاحتلال.

وقال مراسلنا في القدس ان شابا اعتقلته قوات الاحتلال بعد إخراجه من المسجد الاقصى، في حين اعتقلت شابا آخر في مواجهات باب الأسباط.

ولفت مراسلنا الى محاولات متكررة من قوات الاحتلال لطرد المعتصمين من المنطقة، وتعتدي على النساء والرجال دون تمييز، وسط أجواء ما زالت متوترة في المنطقة.

وكان مئات المواطنين أدوا صلاة العصر في الساحة الأمامية للمسجد الأقصى "الخارجية" من جهة باب الأسباط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »