مرجعيات القدس الإسلامية تناشد المواطنين برفض ومقاطعة "البوابات الالكترونية"

تاريخ الإضافة الإثنين 17 تموز 2017 - 1:37 م    عدد الزيارات 3964    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


ناشدت المرجعيات الاسلامية في القدس ممثلة برئيس مجلس الأوقاف، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، ومفتي القدس والديار الفلسطينية، والقائم بأعمال قاضي القضاة في القدس الأهل في القدس وفلسطين الى "رفض ومقاطعة كافة اجراءات العدوان "الاسرائيلي" الجائرة، والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم ومنها فرض البوابات الالكترونية على أبواب المسجد الأقصى"، وأهابت بأهلنا عدم التعامل معها مطلقا وعدم الدخول من خلالها الى المسجد الأقصى بشكل قاطع.

ودعت، في بيان مشترك اليوم الاثنين، المواطنين شدّ الرحال الى المسجد الأقصى المبارك لإقامة الصلوات والتعبد فيه.

وقالت، انه "في حال استمرار فرض البوابات الالكترونية على دخول المسجد الأقصى المبارك ندعو أهلنا الى الصلاة والتعبد أمام أبواب المسجد الاقصى وفي شوارع القدس وأزقتها".

وجاء في البيان: "إننا إذْ نشيد بالوقفة المُشرّفة والمسؤولة لأهلنا بالقدس في الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك والتفافهم حول دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس ودعمها في أداء واجبها بالمحافظة على المسجد الأقصى والممتلكات الوقفية، فإننا سنتواصل مع أهلنا في القدس وفلسطين في هذا الثبات على العقيدة والايمان والدفاع عن المسجد الاقصى المبارك قبلة المسلمين الاولى ومسرى نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »