تعرف على الشيخ عكرمة صبري 

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 1:23 م    عدد الزيارات 4309    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


1. عكرمة سعيد صبري (78 عامًا) خطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس.

2. ولد في مدينة قلقيلية عام 1939 لعائلة عرفت بالتدين وحب الوطن، والده المرحوم الشيخ سعيد صبري كان قاضيًا شرعيًا، وأحد أبرز المدافعين عن الأقصى الذين وقفوا ضد مشروع الاحتلال الإسرائيلي بنقل السيادة على الأقصى إلى وزارة الأديان الإسرائيلية عقب احتلال كامل مدينة القدس عام 1967.

3. تم تعيين الشيخ عكرمة عام 1994 مفتي للقدس والديار الفلسطينية المحتلة، وبقي في منصبه حتى إحالته على التقاعد عام 2006 لمواقفه غير الموالية للسلطة الفلسطينية.

4. تعرض للعديد من المضايقات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما الإبعاد عن الأقصى.

5. أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركته مع مئات المقدسيين قرب المسجد الأقصى يوم أمس الثلاثاء (18/7) في الوقفات الاحتجاجية الرافضة لتركيب بوابات التفتيش الالكترونية عند مداخل الأقصى.

المصدر: موقع مدينة القدس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »