الشعبية: الاعتداء على المعتصمين في القدس سيدفع للإنفجار

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 5:03 م    عدد الزيارات 2766    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، أن مهاجمة جنود الاحتلال للمعتصمين أمام بوابات المسجد الأقصى بقنابل الصوت والرصاص المعدني مساء الثلاثاء، هو تصعيد خطير سيدفع بمزيد من الانفجار، ولن يجلب للاحتلال سوى المزيد من المقاومة والتصدي لمخططاته.

وأصيب العشرات مساء أمس، بينهم إصابة خطيرة، إضافة للشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، وعدد من الصحافيين، بعد أن قمعت شرطة الاحتلال المعتصمين أمام بابي الأسباط وحطة في بلدة القدس القديمة، بقنابل الصوت والغاز، والرصاص المطاطيّ.

وحذرت الجبهة في بيان لها، اليوم الأربعاء، من أن الأوضاع الخطيرة التي تعيشها مدينة القدس جراء الهجوم الاحتلالي الواسع عليها وعلى أهالي المدينة تنحو نحو انفجار شامل لن يستطيع الاحتلال السيطرة عليه.

واستنكرت الجبهة بشدة، قيام وفد قيادي فلسطيني من الداخل، بالتعزية في قتلى عملية الأقصى من الشرطة "الإسرائيلية"، معتبرة ذلك تجاوزًا خطيرًا للأعراف والقيم الوطنية ويتساوق مع مواقف الاحتلال.

ودعت الفلسطينيين في الداخل إلى "اتخاذ موقف حازم من هذه الخطيئة".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »