المطران حنا يطمئن على الشيخ صبري ويؤكد المصير المشترك لأبناء القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 6:27 م    عدد الزيارات 2212    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، للاطمئنان عليه بعد اصابته بجروح من قوات الاحتلال ليلة أمس.

وعبّر المطران حنا عن شجبه واستنكاره للاعتداء الذي تعرض له الشيخ صبري ومعه عدد من الشباب الذين كانوا يعتصمون قبالة المسجد الاقصى استنكارا ورفضا لإجراءات الاحتلال المتخذة بحق المسجد الأقصى.

وقال المطران بأن "هذه الرصاصات الغادرة التي أصابت شيخنا الفاضل هي رصاصات موجهة إلينا جميعا وهي رسالة تهديد وترهيب ووعيد لكافة الشخصيات الدينية والوطنية المقدسية".

وأضاف: "إن التعدي على الاخوة المعتصمين في منطقة باب الأسباط هو تعدي على كل الشعب الفلسطيني وعلى ابناء مدينة القدس".

وتابع: "ان ردنا على هذه الرصاصات الاحتلالية الغادرة لن يكون الا من خلال الثبات والصمود والتمسك بمواقفنا ودفاعنا عن قدسنا ومقدساتنا والتصدي لكافة المشاريع الاستعمارية الاحتلالية في المدينة المقدسة، وان ابناء القدس من المسلمين والمسيحيين يقفون في خندق واحد في الدفاع عن القدس وفي الدفاع عن الاقصى وفي الدفاع عن اوقافنا المسيحية التي يستهدفها الاحتلال ويبتلعها بأساليبه اللا قانونية واللا شرعية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »