موظفو الأوقاف ومقدسيون يواصلون اعتصامهم أمام الأقصى ودعوات لـ"جمعة غضب"

تاريخ الإضافة الخميس 20 تموز 2017 - 1:37 م    عدد الزيارات 3918    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


واصل موظفو الأوقاف الاسلامية في القدس، وعدد كبير من مواطني القدس المحتلة، اليوم الخميس، اعتصامهم أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك، رفضا للدخول إليه عبر البوابات الإلكترونية التي وضعها الاحتلال على أبوابه.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة ان الاعتصام يتزامن مع دعوات المرجعيات الدينية والوطنية بمدينة القدس المواطنين للنفير العام للمسجد الأقصى، وحشد الآلاف للمشاركة في صلاة الجمعة يوم غد في أقرب نقاطٍ للمسجد الأقصى لكسر الحصار عنه وإزالة ابواب الكترونية من أمام أبوابه.

كما تتزامن دعوات مرجعيات القدس مع دعوات القيادات الدينية والوطنية بمختلف محافظات الوطن والتي دعت المواطنين للخروج غدًا الجمعة في الشوارع وأداء الصلاة في الميادين والساحات العامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، نصرةً للقدس والمسجد الأقصى.

من جانبها، أعلنت سلطات الاحتلال أنها ستنشر أكثر من خمسة آلاف عنصر أمني (شرطة وحرس حدود وقوات خاصة)، في أنحاء المدينة المقدسة غدًا، تأهبًا لمسيرات الغضب الشعبية.

ولفت مراسلنا إلى محافظ أبناء مدينة القدس وخارجها على اقامة الصلوات في مواقيتها، بالشوارع والطرقات الأقرب الى المسجد الأقصى، رغم محاولات قمعهم المتكررة من قوات الاحتلال، وسط إصرار على إزالة بوابات الاحتلال الالكترونية من أمام أبواب الأقصى، ووسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" تصدح بها حناجر المصلين والمعتصمين.

وكان آلاف المواطنين أدوا صلوات المغرب والعشاء ليلة أمس، والفجر من اليوم، في الشوارع وعلى عتبات القدس القديمة وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »