"هيئة علماء المسلمين في العراق" تعلن دعمها للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها المسلوبة

تاريخ الإضافة الخميس 20 تموز 2017 - 7:34 م    عدد الزيارات 3215    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكدت "هيئة علماء المسلمين في العراق"؛ على وجوب أن تتكاتف جهود الأمة وشعوبها؛ وتوحد نشاطاتها التضامنية دعمًا للقدس والمسجد الأقصى المبارك، ونصرة للشعب الفلسطيني الذي سلب الاحتلال الصهيوني حقوقه.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان أصدرته اليوم الخميس؛ أن مجموعات من المستوطنين الصهاينة واصلت اقتحام باحات المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية؛ تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني، في حين أدى آلاف المقدسيين الصلوات المكتوبة على أبواب المسجد، وفي الشوارع القريبة منه، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضها الاحتلال، بعد اتخاذ القرار الذي يقضي بحصر الدخول إلى المسجد الأقصى عن طريق البوابات الإلكترونية.

وفي هذا الصدد؛ قالت الهيئة: "إن إنشاء الكيان الصهيوني للبوابات الإلكترونية عند مداخل المسجد الأقصى، يعد تدخلًا سافرًا، ومحاولة بائسة لإحكام السيطرة على المدينة القديمة والمسجد الأقصى المبارك؛ عبر فرض هذه الإجراءات العقابية الظالمة".

وأعلنت الهيئة تضامنها مع الشعب الفلسطيني ودعمها للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها المسلوبة؛ مؤكدة على ضرورة تكاتف الجهود والنشاطات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في البلدان العربية والإسلامية وغيرها؛ للتعبير عن حجم المعاناة، التي لحقت بهذا الشعب جراء الاعتداءات الصهيونية المستمرة ومحاولات التضييق على كل سبل الحياة في القدس وغيرها.

ودعت الهيئة إلى إنهاء حالة السكوت والرضوخ لإرادة القوى الكبرى، التي تستغل ضعف الأمة وإشغالها بمشاكلها لتنفيذ هذه المخططات الخطيرة.

وصعدت قوات الاحتلال هذا الأسبوع من اعتداءاتها بحق المسجد الأقصى بعدما أغلقته إثر عملية إطلاق نار نفّذها ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة أم الفحم، الجمعة الماضية، ما أدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين، إلى جانب استشهاد منفذي العملية الثلاثة.

وعلى إثر العملية، قرّرت حكومة الاحتلال إغلاق الأقصى لمدة يومين كاملين، قبل قيامها بنصب بوابات تفتيش إلكترونية على أبواب المسجد، الأمر الذي ردّ عليه المقدسيون برفض التعامل مع هذه البوابات والرباط على مداخل الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »