تجدّد المواجهات العنيفة في مدينة القدس والاحتلال يعتدي على المصلين في باب الأسباط

تاريخ الإضافة السبت 22 تموز 2017 - 11:29 م    عدد الزيارات 2764    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


اندلعت قبل قليل مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال في منطقة باب الأسباط عقب الانتهاء من صلاة المغرب، ووسط هتافات التكبير، وهتافات لنُصرة المسجد الأقصى.

وقال مراسلنا في القدس ان قوات الاحتلال هاجمت جموع المصلين، بعد أن استفزتهم هتافات التكبير والنُصرة للأقصى، بعنف وأطلقت قنابل صوتية حارقة وغازية سامة وأعيرة نارية ومطاطية.

كما اعتدت على المصلين بالهراوات وباستخدام سيارة المياه العادمة، في حين أُغلق الشارع الرئيسي الواصل بين مركز المدينة والأحياء المتاخمة للبلدة القديمة.

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال اعتقل عددا من المصلين من الشبان في حين واصل ملاحقته للمواطنين بواسطة الخيالة، والاعتداء عليهم وعلى الطواقم الصحفية والطبية.

وبيّن مراسلنا أن الاحتلال منع وصول سيارات وطواقم اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الى المنطقة لنقل ومعالجة المصابين.

في السياق نفسه، ما زال حي الطور/جبل الزيتون يشهد مواجهات عنيفة ضد الاحتلال، في الوقت الذي واصلت فيه الوفود الرسمية والشعبية والقيادات الدينية في مدينة القدس، وأعضاء "الكنيست" من القائمة العربية المشتركة، تقديم واجب العزاء لذوي الشهيد محمد أبو غنام في الحي.

وفي شمال القدس يشهد محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا مواجهات عنيفة جدا بين الشبان وقوات الاحتلال، وامتدت الى المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام المجاورة وسط أنباء عن إصابة أحد شبان البلدة بالرصاص الحي استدعت نقله الى المشفى على وجه السرعة لتلقي العلاج.

وتدور منذ ساعات عصر اليوم مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس، وسط اصابة أحد الشبان برصاص الاحتلال، ونقله للمشفى، في الوقت الذي نظمت فيه القوى الوطنية في المنطقة مسيرة كبرى تقدمتها فرق الكشافة الى منزل الشهيد محمد خلف لافي في بلدة العيزرية الذي ارتقى يوم أمس في "جمعة الغضب" نُصرة للأقصى، برصاص الاحتلال.

الى ذلك، تدور في هذه الأثناء مواجهات عنيفة في عدة أحياء ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأخرى مشابهة في حارات البلدة القديمة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »