وفد من جماعة الدعوة والإصلاح في إيران يزور مؤسسة القدس الدولية

تاريخ الإضافة الجمعة 15 أيار 2015 - 8:00 ص    عدد الزيارات 4009    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


زار وفد من جماعة الدعوة والإصلاح في إيران مؤسسة القدس الدولية، برئاسة الدكتور سعد الدين صديقي عضو شورى الجماعة إلى جانب أعضاء الجماعة الأستاذ رحمت الله خردنيا، والأستاذ فرزان خاموشي، والأستاذ عبد السلام صديقي، في مقرها الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الأربعاء في 13/5/2015 حيث كان في استقبالهم مدير العلاقات الخارجية الأستاذ حسن فريجة ومدير الإعلام الأستاذ محمد أبو طربوش.

 

وجاءت الزيارة في إطار التعريف بأعمال الجماعة والجهود التي تبذلها لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس والمسجد الأقصى، حيث تحدث الأستاذ فريجة عن واقع مدينة القدس التي تتعرض إلى حملة تهويد ممنهجة، موضحًا للوفد أن حكومة الاحتلال تعمل بشكل حثيث من أجل تقسيم الأقصى وتغيير واقع القدس العربي والإسلامي، ومبينًا أن الحكومة الإسرائيلية تستثمر جهودها في الجمعيات اليمينية والمنظمات الطلابية والمنظمات النسائية من أجل خلق تواجد فعلي لها داخل المسجد الأقصى.

 

وأوضح فريجة أن قضية القدس تشهد تراجعًا في حضورها الشعبي والرسمي في العالم الإسلامي، نتيجة انشغال هذه البلاد بشؤونها الداخلية، مؤكدًا أن المقدسيين يحتاجون في هذه الأوقات إلى التضامن ونشر التوعية بقضيتهم العادلة في وجه الاحتلال الغاشم.

 

وقد تباحث فريجة مع الوفد آفاق التعاون المشترك في مجالات عمل المؤسسة المتعددة في الإعلام والثقافة والتشبيك وغيرها، ومن جهته أشار الدكتور صديقي إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة في إطار توسيع حضور القدس على المستوى الشعبي من خلال نشر الوعي والتعريف بقضية القدس والتفاعل معها في العالم العربي والإسلامي وأبدى الاستعداد الى تطوير العلاقة المشتركة مع المؤسسة خدمة لقضية القدس ونشر الوعي في المجتمع الايراني.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »