الاحتلال يعتقل 15 طفلا مقدسيا خلال أيام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2017 - 10:56 م    عدد الزيارات 3306    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال 15 طفلا فلسطينيا من مدينة القدس، خلال الأسبوع الماضي.

وذكر مدير "نادي الأسير الفلسطيني" في القدس المحتلة، ناصر قوس، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ أحداث الجمعة الماضية 15 طفلاً؛ من بينهم 5 لا يزالوا معتقلين في ظروف سيئة.

وقال قوس في حديثه لـ"قدس برس"، إن سلطات الاحتلال أفرجت بشروط قاسية عن عشرة من هؤلاء الأطفال؛ تتضمن الإبعاد عن المسجد الأقصى لبعضهم ما بين ستة شهور وأسبوعين والحبس المنزلي لآخرين.

وأشار إلى أن بعض المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح خلال الاعتقال خاصة من قبل قوات الاحتلال خاصة أثناء تواجدهم في مواقع المواجهات مع الاحتلال.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، إن شرطة الاحتلال اعتقلت مئة وستين مقدسياً خلال الايام الخمسة الماضية، إلى جانب إبعاد العديد من النشطاء والكوادر عن المسجد الأقصى، والبلدة القديمة.

وأضاف قراقع في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال شرعت المزيد من القوانين لاعتقال الأطفال، ومن يتهم منهم بإلقاء الحجارة قد يحكم عليه بالسجن الفعلي لسنتين، منوها إلى أن معدل اعتقال الأطفال ارتفع سنويا من سبعمائة معتقل إلى ألف ومائتين.

ويقبع 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال ؛ موزعين على ما يقارب 22 معتقلا ومركز توقيف.

وبحسب معطيات "نادي الأسير الفلسطيني"، فإن نحو 300 طفل فلسطيني ما زالت سلطات الاحتلال تحتجزهم في سجونها، بين محكومين وموقوفين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بينهم 14 فتاة قاصر.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »