آلاف المقدسيّين يؤدون صلاة المغرب بمحيط الأقصى رغم إجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تموز 2017 - 9:34 م    عدد الزيارات 2366    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


شارك آلاف المواطنين الفلسطينيين من القدس وضواحيها وبلداتها، صلاة المغرب في محيط المسجد الأقصى المبارك، احتجاجا على استهداف المسجد، ورغم كل إجراءات الاحتلال للحد من تدفق المواطنين على المنطقة.

وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأنه ورغم كل إجراءات الاحتلال المشددة، والانتشار الواسع لقوات الاحتلال، ودورياها الراجلة والمحمولة والخيالة، إلا أن جموع المواطنين بدأت بالوصول الى أماكن الاعتصام في باب "الأسود" الأسباط، أسفل الشارع المؤدي الى البلدة القديمة، وداخل سور القدس التاريخي في ساحة الغزالي قُبالة "الصلاحية" بين بابي الأسباط وحطة، وأمام الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس، بالإضافة الى صلاة مشابهة في باب الساهرة (من أبواب القدس القديمة)، وأخرى في باب السلسلة قرب الأقصى.

ولفت مراسلنا إلى أن المصلين افترشوا الأرض مكان صلواتهم، وشرعوا بهتافات النُصرة للمسجد الأقصى، وسط أناشيد وابتهالات دينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »