ولاية كارولاينا تقرّر حظر التعامل مع الشركات المقاطعة لـ"إسرائيل"

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 آب 2017 - 9:22 م    عدد الزيارات 3007    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


صادق حاكم ولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، على قانون يحظر التعامل مع الشركات التي تقاطع "إسرائيل".

وينص مشروع القانون المذكور، على سحب الاستثمارات الحكومية من الشركات والمؤسسات المقاطعة لـ"إسرائيل"، فضلا عن حظر التعامل معها في الولاية.

وخلال الشهر الماضي، وافق أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ في الولاية على تمرير مشروع القانون.

ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" "الإسرائيلية" عن الرئيس التنفيذي لـ "الاتحاد اليهودي" في كارولاينا الشمالية، كارين سافيل، قوله "يوضح القانون أن ولاية كارولينا الشمالية تقف مع "إسرائيل" التي طالما كانت شريكا تجاريا هاما لكارولينا الشمالية".

من جانبه، قال رئيس "شبكة العمل" "الإسرائيلية"، سكيب شراير، "إن القانون يأتي بعد جهود كبيرة من الاتحادات اليهودية في جميع أنحاء ولاية كارولاينا الشمالية من أجل إفشال مقاطعات الشركات "الإسرائيلية"، مشيداً في الوقت ذاته بحاكم الولاية روي كوبر لمواجهته ما أسمها بـ(التمييز ضد "الإسرائيليين").

وتبلغ حجم التجارة والصادرات بين شركات كارولاينا الشمالية و"تل أبيب" حوالي 140 مليون دولار سنويا.

ومع نفاذ هذا القانون، تنضم ولاية كارولاينا الشمالية إلى 21 ولاية أمريكية أخرى أقرّت قوانيناً أو أوامر تنفيذية تحظر العمل الدولة مع الشركات الداعمة لمقاطعة "إسرائيل".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »