‏تقرير: عطاءات الاستيطان تضاعفت 3 مرات خلال النصف الأول من العام

تاريخ الإضافة السبت 5 آب 2017 - 8:22 م    عدد الزيارات 3116    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


أكد تقرير رسمي فلسطيني، أن العطاءات الاستيطانية التي أعلنت سلطات الاحتلال عن إقامتها بالضفة الغربية، خلال النصف الأول من العام الجاري، فاقت نظيراتها في الفترة ذاتها من العام الماضي بثلاثة أضعاف.

وبيّن تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، اليوم السبت، أن حكومة المستوطنين في "اسرائيل" صعدت في النصف الأول من هذا العام الجاري، من نشاطاتها الاستيطانية في الضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس، رغم الانتقادات الفلسطينية والعربية والدولية.

وأشار إلى أن حكومة نتنياهو لا تفوت فرصة على هذا الصعيد، ففي خطوة استفزازية شكلت بحد ذاتها تحديا خطيرا للقانون الدولي قام رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، نهاية الأسبوع الماضي  بوضع حجر الأساس لتجمع استيطاني يضم أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بيتار عيليت" جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

ونوه التقرير إلى أن زعيم حكومة المستوطنين في "إسرائيل"، بنيامين نتنياهو، تفاخر بانجازاته الاستيطانية حيث دعا إلى استئناف أعمال إقامة مستوطنة جديدة لإسكان المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية العشوائية "عمونا"، وإلى الإبقاء على مستوطنين اقتحموا مبنىً في الخليل المحتلة، وإلى تنفيذ حكم الإعدام في المشتبه بتنفيذه عملية طعن في مستوطنة حلاميش، وذهب إلى حد الإعلان عن موافقته إخراج قرى وبلدات في "وادي عارة" من إطار المواطنة والدولة بواسطة ترانسفير على النمط الذي يقترحه أفغدور ليبرمان.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الأمن "الإسرائيلية"، أنها أنجزت بناء جزء من جدار الفصل العنصري بطول 42 كيلومتر، الذي يمر بأراضي المواطنين جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت إنها "رفعت الجدران الإسمنتية الأخيرة بما يكمل جدارا بطول 42 كيلومترا بين ترقوميا وميتر في إشارة إلى قرية ترقوميا الفلسطينية شمال غرب الخليل، ومعبر "ميتر" جنوب الخليل القريب من مستوطنة تحمل الاسم نفسه، ولم تذكر نسبة اكتمال شبكة الجدران الإسمنتية والسياجات والخنادق والطرق العسكرية المغلقة والبالغ طولها 712 كيلومترا.

وكالات

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »