الاحتلال يواصل حصار منزل في حي الشيخ جراح للاستيلاء عليه

تاريخ الإضافة الأحد 6 آب 2017 - 9:25 ص    عدد الزيارات 3955    التعليقات 0    القسم استيطان، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفادت عائلات مقدسية تقطن بمنطقة ""كُبّانيّة أم هارون" بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، بأن العد التنازلي بدأ لتنفيذ الاحتلال تهديداته بإخلاء منازل المنطقة، بدءاً بمنزل عائلة شماسنة لصالح جمعيات استيطانية بزعم أن ملكيته ومنازل مجاورة تعود لعائلات يهودية كانت تملكه قبل النكبة، علماً أن عائلة شماسنة تقطن في المنزل منذ العام 1964م.

وكان الأهالي نظموا أمس وقفة أمام منزل عائلة شماسنة، بمشاركة عدد من الشخصيات المقدسية الاعتبارية، يتقدمها خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري، أكدت خلاله العائلات أنها تلقت إخطارات لإخلاء منازلها حتى التاسع من الشهر الجاري لصالح مستوطنين، وشددت على أنها لن تترك منازلها تحت أي ضغوطات.

وحسب عائلات المنطقة، فإنها تخوض صراعا مع جبهات عديدة، المستوطنون وما يسمى "حارس إملاك الغائبين" من جهة، والمحاكم والقوانين والقرارات من جهة أخرى.

وكان الاحتلال طرد عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح من منازلها وهي: الكرد وحنون والغاوي، في حين يسعى الاحتلال بتقاسم الأدوار مع جمعيات استيطانية لطرد ما تبقى من عائلات مقدسية في هذه المنطقة لتهويدها بالكامل.

في السياق، ذكرت عائلة الحاج أيوب شماسنة أنها هُجّرت من منزلها في قرية قطنة (شمال غرب القدس) خلال نكبة عام 1948، ويعيش في المنزل- المكون من غرفتين ومنافعهما -الحاج أيوب شماسنة 82 عاماً وزوجته عاماً، وابنهما محمد وزوجته وأولاده الستة (أكبرهم 22 عاماً وأصغرهم 11 عاماً)، أي أنه يؤوي 10 أشخاص في مساحة لا تتجاوز 65 مترا مربعا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »