اعتقالات للاحتلال في الضفة والقدس

تاريخ الإضافة الأحد 6 آب 2017 - 8:02 ص    عدد الزيارات 3601    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، عددًا من الفلسطينيين بمداهمات وملاحقات لها في الضفة والقدس المحتلتين.

ففي الضفة المحتلة، شنت قوات الاحتلال ، حملات اعتقال ودهم بأنحاء متفرقة، فجر اليوم الأحد، وأغلقت شوارع ومداخل بلدات ومخيمات على خلفية إطلاق نار ورشق بالحجارة.

وداهمت عدة دوريات للاحتلال بلدة سبسطية شمال نابلس وتمركزت في المنطقة الاثرية قبل أن تنسحب وتتمركز على مداخل البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أُمر قضاء الخليل وداهمت منزل الأسير المحرر كفاح أبو عياش وتركت فيه خرابا، كما جرى اعتقال الشاب علاء البلعاوي .

 ونفذ مستوطنون هجومًا على منازل الأهالي بحارة جابر قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل ومحيط مستوطنة “كريات أربع” في الخليل، ومن المنازل التي تعرضت للدهم منزل عبد الكريم الجعبري حيث أصيب نجله ضياء، وتعرضت بلدة سعير بالقضاء لاقتحام دوريات الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوة للاحتلال الشاب أحمد علي عيسى، خلال اقتحامها بلدة الخضر ببيت لحم.

واغلقت قوات الاحتلال مداخل مخيم الجلزون برام الله ومنعت الأهالي من الدخول أو الخروج منه، بعد تعرض جنود الاحتلال لإطلاق نار من قبل مسلحين في محيط مستوطنة “بيت ايل”.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة حي داوود الجنوبي في مدينة قلقيلية، واعتقلت السيدة “أمينة ابتلي” زوجة الأسير أديب الغلبان المعتقل منذ أسابيع في قلقيلية، كما داهمت بلدة قفين قضاء مدينة طولكرم .

أما في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، فلسطينييْن خلال اقتحام منزليهما في حي واد الجوز بالقدس المحتلة.

وذكرت مصادر محليّة، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من سعيد نجم (17 عامًا) وعبد الله نجم (20 عامًا) عقب اقتحام منزليهما في واد الجوز، على أن يتم عرض الشابين على قاضي محكمة صلح الاحتلال غربي القدس للنظر في تمديد اعتقالهما.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »