الاحتلال يحوّل النائب "أبو طير" للاعتقال الإداري مدة 6 أشهر

تاريخ الإضافة الإثنين 14 آب 2017 - 1:50 م    عدد الزيارات 3406    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية الاثنين، قرارًا بتحويل النائب المقدسي الشيخ محمد محمود حسن أبو طير (65 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال النائب أبو طير بتاريخ 4/8/2017 بعد شهرين على إطلاق سراحه من اعتقال سابق أمضى خلاله حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرًا، وتحرر في نهاية مايو الماضي، ليعاد اعتقاله مرة أخرى.

وأبو طير مبعد عن القدس منذ 8/10/2010، وذلك بعدما سحبت سلطات الاحتلال الهوية منه ومن النائبين أحمد عطون ومحمد طوطح، ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة، بقرار صادر عن وزير الداخلية الإسرائيلي بحجة "عدم الولاء لإسرائيل".

يشار إلى أن النائب أبو طير أمضى ما يزيد عن 32 عامًا في سجون الاحتلال على فترات متفرقة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »