كهرباء "اسرائيل" تُهدّد بقطع التيار عن مناطق في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 آب 2017 - 11:42 م    عدد الزيارات 3551    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري إن الشركة استلمت اليوم إنذاراً رسمياً من شركة كهرباء "إسرائيل" تهدد فيه الأخيرة بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس بسبب تراكم الديون على الشركة، بالإضافة إلى تهديدها بعدم تفعيل الاتفاقية الموقعة بشأن ديون السلطة الفلسطينية لشركة الكهرباء "الإسرائيلية" والتي تم توقيعها العام الماضي.

وطالب العمري، في بيان له اليوم، الحكومة الفلسطينية بسرعة التحرك العاجل وتحمل مسؤولياتها حول تفعيل الاتفاقية مع الجانب "الإسرائيلي"، وأيضا تحمل مسؤولياتها بوقف التعديات على الشبكة الكهربائية والسرقات من خلال أجهزتها الأمنية والقضائية، وخصوصاً في مناطق "ج"، لا سيما أن خدمة الكهرباء تعتبر أمن قومي كما في باقي الدول.

وأوضح العمري أنه في حال قامت كهرباء "إسرائيل" بتقنين التيار الكهربائي أو قطعه فإن ذلك سيضر بمصالح كافة المشتركين وحدوث أضرار لا تحمد عقباها، وشلّ كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه والاتصالات وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية في مناطق الامتياز، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل سوياً في ظل الأزمة الراهنة.

وناشد العمري كافة المشتركين في المدن والقرى والمخيمات في مناطق امتياز الشركة بتحمل كامل مسؤولياتهم بسداد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء القدس، وتصويب أوضاعهم ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي غير الشرعي من قبل بعض المشتركين، بالإضافة إلى ضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي وخصوصاً في أوقات الذروة في حال نفذت الشركة "الإسرائيلية" تهديدها بتقنين التيار الكهربائي.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »