نيابة الاحتلال يُقدّم لائحة بحق سيدة مقدسية بتهمة تنفيذ عملية طعن

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آب 2017 - 1:01 م    عدد الزيارات 3437    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


قدمت نيابة الاحتلال العامة إلى المحكمة المركزية وسط القدس، اليوم الاثنين، لائحة أتهام ضد السيدة المقدسية فدوى ربايعة (29 عاما)-وهي أم لأربعة أولاد- بزعم تنفيذها عملية طعن في منطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) في آب/أغسطس الجاري، كما نسبت لها تهم محاولة القتل والضلوع في "الإرهاب".

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها نيابة الاحتلال "أن السيدة ربايعة خططت لتنفيذ عملية طعن ضد "إسرائيليين"، وصباح السبت الموافق(12-8-2107) خرجت من منزلها مسلحة بسكين لتنفيذ مخططها، حيث قالت لزوجها بأنها ستذهب إلى الدكتور للعلاج، وأحضر لها سيارة أجرة التي أقلتها من قرية صور باهر إلى منطقة باب العامود".

وتضمنت لائحة الاتهام كذلك أن ربايعة ترجلت صوب محطة حافلات ولاحظت وجود يهودي عائدا من ساحة البراق اعترضت طريقه واستلت السكين وحاولت طعنه، إلا أنه نجح بالهرب، وقامت بمطاردته وخلال ذلك طعنت حارس محطة القطار الخفيف والتسبب له بجراح، بحسب مزاعم نيابة الاحتلال، وعقب ذلك تم اعتقالها على الفور واقتيادها للتحقيق، كما تم دهم منزلها في صور باهر، وصادرت حاسوبا ووثائق، وزعمت النيابة أن السيدة المقدسية خططت للمس بأبرياء، وأن رجلا في الثلاثين من عمره (31 عاما) أصيب بجروح طفيفة وتم نقله إلى مستشفى هداسا في القدس.

وكانت شرطة الاحتلال نشرتا روايتها حول الموضوع، وقالت حينها أن السيدة ربايعة توجهت وبيدها سكين نحو رجل تواجد بالقرب داخل محطة القطارات الخفيفة، ونجحت من طعنه وإصابته في منطقة الكتف، قبل أن تهرع قوات الشرطة المتمركزة بالمكان، وتتمكن من 'تحييدها' ثم اعتقالها واقتيادها إلى مركز الشرطة في القدس المحتلة للتحقيق معها.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المصاب هو مواطن عربي، وأنه يعمل في محطة القطارات الخفيفة حيث تعرض للطعن، وقالت إن الأمر، على ما يبدو، قد التبس على منفذة عملية الطعن، فاعتقدت أن الرجل مستوطن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »