بعد اعتقال مدير التعليم الشرعي واعتقال مُدرّس واحتجاز هوية مدير المدرسة

طلاب ثانوية الأقصى يلتحقون بمدرستهم داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 24 آب 2017 - 11:31 ص    عدد الزيارات 4191    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، قبل قليل، مدير التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الاسلامية الدكتور ناجح بكيرات، واحتجزت بطاقة الهوية الشخصية لمدير مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين نادر الأفغاني، وطلبت منه مراجعة مركز تحقيق "القشلة" في باب الخليل، بالقدس القديمة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الاستاذ روبين محسن، سكرتير المدرسة، وصادرت مفاتيح سيارته التي حمل بها الكتب المدرسية، قبل أن تسمح لطلاب المدرسة بالالتحاق بها داخل المسجد الأقصى.

جاءت الاعتقالات من أمام المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب الأسباط، بعد طلب د. بكيرات من الطلاب عدم المغادرة والاعتصام في المكان.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال أخضعت الكتب المدرسية للتفتيش، زاعمة أن اجراءاتها جاءت بسبب تبعية هذه الكتب للمنهاج الفلسطيني وإصدارها من قبل السلطة الفلسطينية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »