مخطط لبناء 3 مستوطنات في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 24 آب 2017 - 10:18 ص    عدد الزيارات 2780    التعليقات 0    القسم استيطان، أبرز الأخبار

        


تعمل شركة استيطانية بالتعاون مع ما يسمى بالمجلس الإقليمي الاستيطاني "غوش عتسيون" على إقامة ثلاث مستوطنات جديدة في مستوطنة "غوش عتسيون".

ونقلت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، عن مدير الشركة، موشي موسكوفيتش، الذي سبق أن بادر لإقامة مستوطنتي "أفرات" وألون شفوت"، قوله إن إقامة هذه المستوطنات الجديدة، والتي يجري العمل عليها سوية مع الوزارات ذات الصلة، ستحل مشكلة السكن في القدس ومحيطها".

وبحسب التقارير فإن الأراضي التي ستقوم عليها المستوطنات قسما منها يقع تحت سيطرة الاجتلال، وكان قد تم الاتفاق مع وزير الحرب السابق، موشي يعالون، على إخلائها، ويتوقع أن تكفي المساحة لإقامة نحو 500 إلى 1000 وحدة استيطانية.

وادعى التقرير أن الموقع القديم لمستوطنة "مسوؤوت يتسحاك" هو بملكية يهودية عن طريق ما يسمى "كيرن كييميت". ويجري التخطيط لبناء 500 وحدة استيطانية في المنطقة.

أما المخطط الأخير فهو إقامة مدينة "غفاعوت"، والتي يجري التخطيط لها منذ مدة طويلة.

وفي أعقاب دعوى ملكية تقديم بها فلسطيني، قررت محاكم الاحتلال أنه لا يوجد أي مانع يمنع إقامة المدينة المخطط لها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »