الاحتلال يقتحم مدرسة دار الأيتام ويعتقل طالبين عن مقاعد الدراسة

مدير التربية لـ"مدينة القدس": ما حصل جريمة!

تاريخ الإضافة الخميس 24 آب 2017 - 12:11 م    عدد الزيارات 3207    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال، قبل قليل، طالبين عن مقاعد دراستهما داخل صفهما بمدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بزعم القائهما الحجارة.

من جهته، وصف مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل عملية الاقتحام والاعتقال من داخل المدرسة بـ"الجريمة".

وقال لـ"مدينة القدس" ان نحو 20 جنديا بأسلحتهم الكاملة اقتحموا المدرسة، واعتقلوا الطالبين الطفلين: محمد مزعرو وايهاب شاهين، وهما على مقاعد الدراسة، وأشاعوا أجواء من الخوف والهلع بين صفوف الطلاب.

واستنكر جبريل بشدة عملية الاقتحام للمدرسة واعتقال طلاب منها، وقال بأن المدارس وحسب كل القوانين العالمية يجب أن لا تُنتهك حرمتها، ويجب أن تكون آمنة.

ولفت إلى أن الاحتلال باقتحاماته اليوم وعرقلة دخول الطلاب لمدرستهم في المسجد الأقصى محاولات لفرض السيادة والوجود بعد الصفعة التي تلقاها خلال أزمة المسجد الأقصى وانتصار المقدسيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »